Ali Al Yousif

محب للقراءة وعاشق للتعليق الصوتي.

  • يعيش في المنامة
  • ولد في December 15, 1982
  • عدد الصوتيات المحملة 5
مشاهدة الكل

مستمعين - 3

متحدثين - 0

  • لا المتحدثون العثور
user profile image
7 Days ago

"بدايةً ، فإن معنى الدين يختلف بطبيعة الحال عن مفاهيم التدَيُّن. فالدينُ أصل إلهيٌّ والتدَيُّن تنوع إنساني، الدين جوهر الاعتقاد والتدين هو نتاج الاجتهاد. و مع أن الأديان كلها، تدعو إلى القيم العليا التي نادت بها الفلسفة (الحق، الخير، الجمال) فإن أنماط التدين أخذت بناصية الناس إلى نواحٍ متباعدة ومصائر متناقضة، منها ما يوافق الجوهر الإلهي للدين و يتسامى بالإنسان إلى سماوات رحيبة، ومنها ما يسلب هذا الجوهر العلوي معانيه و يسطح غاياته حتى تصير مظهرًا شكلانيًّا، و منها ما يجعل من الدين وسيلة إلى ما هو نقيض له. وفصولُ هذا الكتاب، و إن كانت تستعرض في الأساس خبرات «التدين» عبر خبرات مختلفة ، إلا أنها تسعى من وراء ذلك إلى استكشاف الآثار العميقة، شديدة الأثر، التي قد تأخذنا إليها التجارب التطبيقية لمفهوم «الإيمان» والاتجار به ، فتُدير الرؤوس وتبدد فرص النجاة من الغرق، مثلما تفعل الدوامات والأعاصير و الريح الصرصر العاتية."

user profile image
16 Days ago

يتحدث الكاتب في هذا الكتاب عن أسباب السلوك البشري ويقسمها إلى أربع : التحدث مع الذات، الإعتقاد، وجهة النظر إلى الأحداث والعواطف. لقد سمى الكاتب التحدث مع الذات بالقاتل الصامت ومصدره الأهل، المدرسة، الأصدقاء، الإعلام والشخص نفسه.وقال بأن 90 % من مفاهيمنا تتشكل في السنوات السبع الأولى وبأنه على أساس هذه المفاهيم نتحدث مع نفسنا.ثم نبه الكاتب إلى أن لكل أمر ثلاث وجهات نظر: وجهة نظرك ووجهة نظر الشخص الأخر ووجهة النظر السليمة. وخلص الكاتب إلى ضرورة إبعاد كل تفكير سلبي عند التحدث مع الذات وإلى ضرورة بحث صحة المعتقدات والتفكير بها وأخيراً إلى عدم ترك العواطف لتتحكم بنا وضرورة الثقة بطاقاتنا وقدراتنا.

user profile image
25 Days ago

الكتاب الأول الذي يبحث في أمور الطفل وإحتياجاته من خلال وجهة نظر الطفل نفسه. ويبين كل قسم ماذا يحدث في مراحل الطفل وتطور نموه الجسمي والروحي وكيف تساعد طفلك في ذلك وإنشاء العلاقة بينك وبين طفلك.

user profile image
28 Days ago

كانت أعمال الرافعي مقصورة على الشعر والعناية به، قبل أن يقرر ترك منظوم الكلام ويتجه نحو منثوره، فقد حَادَ الرافعي عن مذهبه المعهود، وشرع في طريق التأليف والكتابة، وكان الكتاب الذي بين أيدينا هو بداية هذا التحوّل، ورغم حداثة عهده بالكتابة البحثية العلمية إلا أنه أخرج لنا عملًا تاريخيًّا ونقديًّا رصينًا، يعِدُهُ النقاد أحد أكبر المراجع في حقله. ومما يدعو للذهول والإعجاب أن كتابًا بهذه المنزلة قد ألفه الرافعي وهو بعد شابًا في الثلاثين من عمره، وهذا يدل على ما اجتمع للشاب من حكمة وحصافة لا يبلغها في العادة إلا الكبار.

user profile image
28 Days ago

في هذا الكتاب سنمر على شخصيات عظيمة و نعيش حياتهم و كأننا معهم لنسطر أمجادهم و نقلب ذكرياتهم و لنعلم أبناءنا أننا مازلنا أمة عظيمة لم تخلق مثلها بين الأمم, و أن ما جعلنا كذلك هو الإسلام و الإسلام فقط, لا العنصرية و لا الإنتماء القبلي أو العروبي, مجد نفضنا منه كفينا و جعلنا العالم بأسره يتحدث عنا و لم نمر به مرورًا عابرًا بل كانت خطوات أسلافنا تخط بماء الذهب و تكتب على الحجر و تتداول بأوراق عز و فخر يحق لقارئها أن يقول: " أولئك آبائي فجئني بمثلهم "